• لبنان
  • السبت, أيار 18, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:48:53 م
inner-page-banner
الأخبار

سموتريتش يدعو إلى “تدمير كامل” لرفح ودير البلح والنصيرات.. و لبيد: إسرائيل رهينة في يد مجانين غير مسؤولين

دعا وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الثلاثاء، إلى تدمير “كامل” لمدن رفح جنوبي قطاع غزة، ودير البلح والنصيرات وسط القطاع.

جاء ذلك وفق مقطع فيديو لسموتيريتش وهو زعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف، مستخدما عبارات من التوراة: “نقرأ: أتبع أعدائي فأدركهم، ولا أرجع حتى أفنيهم”.

وأضاف الوزير الإسرائيلي: “لا يوجد نصف عمل، رفح ودير البلح والنصيرات، دمار كامل”.

وقال سموتيريتش مقتبسا من التوراة: “سوف أمحو ذكر عماليق من تحت السماء”.

وصعد قائلا: “ليس هناك مكان تحت سماء رب العالمين العظيمة لمثل هذا الشر المطلق (لم يسمه)، وليس له وجود، ولا يمكن أن يكون له وجود”.

واعتبر أنه “أمر مثير للسخرية بأن نتفاوض مع شخص (لم يحدده) لم يكن المفترض أن يكون موجودًا على الإطلاق منذ فترة طويلة”.

وعن التصعيد مع “حزب الله”، قال سموتيرتش: “بعد ذلك بعون الله، (سنتجه) للقضاء على شرور حزب الله في الشمال، وإيصال رسالة حقيقية: من يفعل بالشعب اليهودي ما فعله بنا هؤلاء الأشرار سوف يُهلك، سيتم تدميره”.

وفيما يتعلق بمذكرة الاعتقال المحتملة بحق مسؤولين إسرائيليين كبار من قبل المحكمة الجنائية الدولية، أضاف: “هناك أوامر اعتقال في لاهاي، وهناك ضغوط أمريكية، وهناك مظاهرات وكل أنواع الحسابات”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) عن سموتيريتش قوله في اجتماع لحزبه: “قبول الصفقة المطروحة (مع حماس) هو بمثابة رفع راية بيضاء (استسلام) وانتصار لحماس، وهذه هي النقطة التي خطط (زعيم حماس في غزة يحيى) السنوار للوصول إليها”.

واعتبر ذلك “خطة استسلام دولة إسرائيل، ويجب معارضة هذه الصفقة، أنا مستعد لدفع ثمن شخصي باهظ لتجنب هذا الخطر”.

من جانبه شن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، مساء الثلاثاء، هجوما حادا على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، واعتبر أن بلاده أصبحت “رهينة بيد مجانين غير مسؤولين”.

وقال لبيد، زعيم حزب “هناك مستقبل”، عبر منصة “إكس”: “أصبحت دولة إسرائيل رهينة بيد مجانين غير مسؤولين، ولا يمكن الاستمرار على هذا النحو”.

وأضاف لبيد: “وزير ذو سجل إجرامي (يقصد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير) يقف في مكتب رئيس الوزراء ويهدد رئيس الوزراء بالعواقب إذا لم ينفذ ما يطلب منه”.

وتابع: “بن غفير يقول للعالم أجمع والمنطقة كلها (عبر تصرفاته) إن نتنياهو ضعيف ويعمل لديه، ومن غير المعقول أنه لم يتم طرده (بن غفير) فورا من الحكومة”.

وعقب اجتماع مع نتنياهو الثلاثاء، قال بن غفير: حذرت رئيس الوزراء من عدم دخول رفح (جنوب قطاع غزة) وإنهاء الحرب ووجود صفقة غير شرعية لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار”.

وأردف: “سمع رئيس الوزراء الكلمات، ووعد بأن إسرائيل ستدخل رفح والحرب لن تنتهي ولن يتم التوصل إلى صفقة سيئة.. وهو يفهم جيدا ما سيعنيه عدم حدوث ذلك”.

وسبق لبن غفير، زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف، أن هدد مرارا بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها حال عدم الالتزام بتلك المحددات الثلاث.

(وكالات)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة