• لبنان
  • السبت, أيار 18, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 7:58:09 م
inner-page-banner
الأخبار

خطة لإجلاء 25 ألف فرنسي من لبنان

كلّفت الحكومة الفرنسية «مركز الأزمات والدعم وترسيخ الاستقرار» التابع لوزير الخارجية مباشرة بوضع «خطة إجلاء للاستجابة للحالات الناجمة عن احتمال تطور المواجهة» بين المقاومة والعدو في الجنوب. 

وأعدّ المركز دراسة جاء فيها «أن عدد الرعايا الفرنسيين المُقيمين في لبنان يُقدّر بـ 25 ألفاً، من بينهم حوالي 1500 يقطنون في الجنوب».

وأشار إلى «صعوبة أساسية تواجهها مثل هذه العملية، وتتمثّل في عدم إمكانية استخدام مطار دمشق كما حصل لدى إجلاء الرعايا عام 2006، ما يشكّل عائقاً إضافياً»، كما أن هناك «تعقيدات لوجستية وحاجة إلى تنسيق كبير مع السلطات القبرصية لتسهيل إجلاء الرعايا من لبنان إلى قبرص بحراً، ومن ثم إجلاؤهم من قبرص ضمن مُهلة لا تتجاوز الـ 48 ساعة وفق ما تشترط السلطات القبرصية».

(المصدر: الأخبار)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة