بوابة صيدا
أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أن حركة "حماس" بدأت في تخزين أسلحة متطورة خارج قطاع غزة، في دول أفريقية واليمن وغيرها، بهدف تهريبها لاحقًا إلى القطاع، وذلك في وقت تتزايد فيه الأحاديث عن احتمال تخلي الولايات المتحدة عن مطلب نزع سلاح الحركة ضمن خطة السلام الخاصة بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".
وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية مساء الأحد أن الحركة تعمل على نقل هذه الأسلحة إلى "مواقع استراتيجية"، بينها غزة، في مرحلة لاحقة. ويأتي ذلك بعد تقرير تلفزيوني آخر أشار إلى أن واشنطن تدرس تجاوز بند نزع سلاح حماس في خطتها، مقابل المضي قدمًا في إعادة إعمار القطاع، بعد تعثر المحادثات حول مستقبل الحكم في غزة.